هل يمكنني صبغ شعري أثناء الحيض؟

29 يناير 2024
صبغ الشعر أثناء الحيض

صبغ الشعر أثناء الحيض، خلال الأيام الحرجة، كل فتاة لديها مشاعر مختلفة. يعاني البعض من إزعاج خفيف بينما يعاني البعض الآخر من تشنجات شديدة في أسفل البطن، مما يذهل إيقاع الحياة المعتاد. يضيف الألم في كثير من الأحيان الصداع النصفي، ودرجة الحرارة المنخفضة، والغثيان، مما يؤثر على صحة المرأة. ويرجع ذلك إلى التغيرات الهرمونية في الجسم والتغيرات في النسبة الكمية من هرمون الاستروجين والبروجستيرون. هذا يؤثر على حالة الشعر، والجلد، والأظافر.

صبغ الشعر أثناء الحيض

تأثير الحيض على الحلقات:

  • تحت تأثير الهرمونات، يمكن للغدد الدهنية إنتاج الزهم غير الكافي، مما يؤدي إلى التجفيف المفرط للجذور. لكن في أغلب الأحيان، تسبب التغيرات الهرمونية زيادة في نسبة الدهون في الرأس. نتيجة لذلك، فإن عملية صبغ الشعر أثناء الحيض تكون معقدة بسبب حقيقة أن الطلاء ينهار بشكل غير متساو وأن اللون لا يثبت على الشعر ؛
  • هيكل الحلقة يخضع أيضا للتغييرات خلال الأيام الحرجة. إهاب الشعر ينمو ولا يفتح بشكل صحيح عندما يكون لونه. بعد الإجراء، تتوقع الفتاة نتيجة سلبية: اللوحة لن تعمل بشكل كامل واللون سيكون غير مستقر.
  • أثناء الحيض، يفقد جسم المرأة العديد من المعادن المفيدة. إنه يفتقر إلى الحديد والكالسيوم والزنك.تصبح حلقات الفتاة التي تفتقر إلى الطعام رفيعة وتسقط أكثر من المعتاد. بالتزامن مع عملية تلطيخ يسبب أضرارا بالغة للبشرة الشعر ؛
  • الحيض يؤثر على التمثيل الغذائي والتنظيم الحراري. لا يتم تزويد البشرة الجذرية بالدم بشكل كاف، مما يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة الجلد. في حالة عدم كفاية عملية الاحماء، سوف تستغرق اللوحة وقتًا سيئًا ولن يتغير اللون.
  • أثناء الحيض، يجب على الفتيات الراحة وتناول الطعام بشكل صحيح لتخفيف العبء على الجسم. لمساعدة الشعر على البقاء في هذه الفترة، يمكن للمرء استخدام أقنعة التجميل التي من شأنها تحسين حالتها. يتفق العديد من مصففي الشعر على أنه من الأفضل عدم إجراء عملية صبغ الحلقات في أيام الحيض. هذا صحيح إلى حد كبير من التغييرات الدراماتيكية المرتبطة باستخدام المواد الكيميائية القوية.

الآثار السلبية المحتملة لصبغ الشعر أثناء الحيض

  • التوزيع غير المتكافئ للألوان. عند صبغ الشعر أثناء الحيض، قد لا تكون الخصائص الكيميائية للطلاء واضحة تمامًا. نتيجة لذلك، تم وضع علامة الفتاة “لون النمر”. على وجه الخصوص، ينبغي تجنب الإجراء الشقراوات، لأن هناك خطر من الحصول على صبغة خضراء.
  • مجموع نقص النتائج. بسبب التغييرات في جسم المرأة أثناء الحيض، قد لا يعمل الطلاء ولن يتجذر اللون. أثناء الحيض، يحصل الشعر على مقاومة مؤقتة للتلوين، وبالتالي فإن الإجراء سوف يفشل.
  • تدهور الحلقات. الطفرة الهرمونية تجعل الفتائل أرق وأكثر هشاشة. إلى جانب التلوين، يكون لهذا الإجراء تأثير سلبي إضافي على الحلقات. ستكون النتيجة فقدانهم أو توهينهم أو تغيير هيكلهم.
  • شعور سيء الحيض نفسه يمثل ضغطًا مهمًا للجسم الأنثوي. في الأيام الحرجة، قد يكون لدى الفتيات حساسية متزايدة تجاه الروائح القوية. الطلاء، وخاصة الأمونيا، يسبب الغثيان والدوار والصداع النصفي. في حالة التسمم الخطير، والإغماء ممكن. من الأفضل الانتقال إلى يوم آخر لطلاء الشعر بلون جديد بسبب التدهور العام للصحة.
  • حدوث رد فعل تحسسي. من المستحيل التنبؤ بجميع الآثار السلبية لصبغ الشعر أثناء الحيض. يمكن أن تتفاعل فروة الرأس بشكل خاص مع المواد الكيميائية الموجودة في الطلاء. يتجلى ذلك في ظهور الحكة أو قشرة الرأس .