كيفية صنع الأقنعة والكريمات في المنزل؟

29 يناير 2024
صنع الأقنعة والكريمات في المنزل

صنع الأقنعة والكريمات في المنزل ضرورية لرعاية بشرة الوجه بشكل صحيح، ونحن نقدم وصفات فعالة معروفة منذ العصور القديمة، وتساعد على تحسين حالة الجلد وتوفير عناية طبيعية للبشرة، أيضا من أجل الحصول على العناصر الغذائية.عليك إخفاء جميع مستحضرات التجميل الكيميائية المألوفة. واستبدالها بكريم أو قناع طبيعي من صنع يديك.

صنع الأقنعة والكريمات في المنزل

توصيات لاستخدام وإعداد الأقنعة والكريمات في المنزل:

  • استخدم المنتجات والمكونات الطازجة فقط.
  • نظف البشرة من آثار الماكياج ثم ضعي القناع.
  • إذا كان لديك جلد طبيعي أو جاف لا تستخدم أقنعة الحمضيات- استخدم المنتجات الحمضية لتحضير الأقنعة فقط إذا كان الجلد دهنيا.
  • لا تتكرك القناع أكثر من 20-30 دقيقة على البشرة، ثم اشطفه بالماء الدافئ ثم البارد.
  • قبل الإجراء، ضعي كريمًا سميكًا حول العينين والجفون.
  • هل قمت بإعداد قناع وجه جديد في المنزل؟ جربه في عطلة نهاية الأسبوع، واختبره على معصمك للتأكد من عدم وجود حساسية من المنتج.

قناع لتوحيد لون البشرة

قم بإذابة ملعقتين كبيرتين من ملح الطعام في لتر واحد من الماء (درجة حرارة 60-70 درجة). قبل الإجراء، يجب تنظيف الوجه من المكياج والأوساخ والشحوم والمواد الأخرى، ثم خذ قطعة قماش ناعمة صغيرة، ثم اغمسها في المحلول الملحي واضغط بلطف على البشرة. بهذه الطريقة، ستقوم بإنشاء حمام بخار يساعدك على تطهير المسام وقناع التغذية اللاحق سيحسن حالة بشرتك.

قناع تغذية للبشرة العادية

لإعداد قناع منزلي فعال، من الضروري خلط ملعقة كبيرة من اللبن الرائب محلي الصنع مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. في الخليط الناتج إضافة بعض عصير الجزر وحليب البقر. تخلط جيدا عدة مرات. الآن لديك قناع مغذي رائع للبشرة العادية يتم تطبيقه على الجلد لمدة 10 دقائق ويتم غسله بالماء الدافئ.

قناع مغذي للبشرة الجافة

هذا القناع المنزلي يتطلب نصف تفاحة وجزرة كبيرة، يجب أن يتم بشرهما جبدا. إذا تبين أن خليط الفاكهة المغذي أصبح سميكا بدرجة كبيرة، فيمكن استخدام اللبن كمثخن. ضع القناع على وجهك بعناية حتى لا يدخل العصير في عينيك وتغطي البشرة بالشاش. مدة الإجراء 20 دقيقة، بعدها يمكنك أن تزيل خليط الفاكهة بقطعة قماش ويغسل الوجه بالماء الدافئ.

قناع الجمال للبشرة الدهنية واللامعة

من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، من الضروري اتباع جميع مراحل إعداد القناع. للقيام بذلك، تأخذ ملعقتين من البازلاء الخضراء المطبوخة جيدا وسحقها. بعد خلط الكتلة السميكة الناتجة مع 1 ملعقة صغيرة من الكريمة قليلة الدسم. يوضع القناع على الوجه بطبقة سميكة ويغسل بعد 15 دقيقة.

قناع مغذي للبشرة المختلطة

أكثر من نصف النساء لديهم نوع البشرة المختلطة، وللعناية المثلى وتحسين حالة البشرة، نقدم قناع تجميل يتكون من كوب من التوت الطازج المهروس والحليب الخام. باستخدام قطعة صغيرة من الشاش. ينقع الشاش في هذا القناع المنزلي المحضر ويوضع على الوجه. تستغرق العملية 10 دقائق، وبعدها يتم غسل القناع بالماء الدافئ.

صنع الأقنعة والكريمات في المنزل إضافة إلي توصيات الاستخدام، وقواعد العناية بالبشرة ستساعد أولئك الذين يريدون أن يبدووا جميلين في أي وقت من السنة. لا حرج في هذا إذا كنت ترغب في إعداد قناع لفصل الشتاء. يمكنك دائمًا استخدام الفواكه والخضروات المجمدة التي يمكنك تحضيرها مسبقًا.