فوائد ماء بذر الكتان لتقوية الشعر

29 يناير 2024
ماء بذر الكتان لتقوية الشعر

ماء بذر الكتان لتقوية الشعر ، يتعرض الشعر للعديد من العوامل التي يمكن أن تستنزفه وتجففه وتتلفه تمامًا، لهذا السبب، يجب أن نغذى الشعر على أساس يومي وتقديم الرعاية المناسبة له. عليك تجربة ماء بذر الكتان لشعرك، هذا سيحميه ويمنحه توهجًا صحيًا.

ماء بذر الكتان لتقوية الشعر

اليوم، هناك العديد من منتجات العناية بالشعر المختلفة المصممة للمساعدة في القضاء على الضرر وإعطائه مظهرًا صحيًا وجميلًا.ومع ذلك، هناك أيضا بدائل طبيعية. أنها أقل تكلفة وتعطي نتائج مماثلة لتقوية الشعر، وإعطاء نظرة صحية. واحد من العلاجات الطبيعية لتحقيق ذلك هو: ماء بذور الكتان.

كما نعلم جيدًا، تعتبر بذور الكتان مصدرًا للزيوت الأساسية وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية الغنية. إنها جيدة للصحة. أما بالنسبة للشعر، فإنه يغذي ويرطب ويجدد الشعر حتى يبدو جميلًا وصحيًا.

فوائد ماء بذور الكتان للشعر

بذور الكتان هو مصدر نباتي رئيسي لاحماض أوميغا 3 الدهنية. كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات E و B المعقدة. يعمل فيتامين E كمضاد للأكسدة، قادر على مكافحة الأضرار البيئية وتحفيز الانتعاش.

في نفس الوقت، فإن مجمع فيتامين B مفيد للجهازين العصبي والدوري، حيث أن بذور الكتان تعتني بصحة الجلد وخاصة الشعر، ويقوي، ويغذي ويحافظ على اللمعان.

وحتى خارج الأغراض الجمالية، فإن ماء بذور الكتان يساعد على ترطيب الشعر. ويساعد على النمو. يمكن لهذا السائل الغني بالمغذيات أيضًا منع شيخوخة الجلد المبكرة.

يمكن أن تصبح مياه الكتان أفضل حليف في رعاية وحماية الشعر من الأضرار البيئية. بالإضافة إلى ذلك، فهو مثالي لتجنب التمزق والتقصف، والتي تدمر حتى أروع تصفيفة للشعر.

من ناحية أخرى، نظرًا لخصائصه المضادة للجراثيم وقدرتها على تجديد الأنسجة، يمكن استخدام ماء بذور الكتان لعلاج الجروح والحروق.

كيفية تحضير ماء الكتان للشعر

إن تحضير السائل بسيط للغاية – وقبل كل شيء – رخيص أيضا. اتبع هذه الخطوات البسيطة واستفد من جميع الصفات الرائعة من ماء بذر الكتان للعناية بشعرك.

المكونات:

  • 1 ملعقة كبيرة بذر الكتان
  • 1 لتر من الماء
  • عصير 1 ليمونة

طريقة التحضير:

ضع الماء ليغلي في قدر وعند الغليان، أضف بذور الكتان واتركه يغلي مرة أخرى. اتركيه على النار لمدة دقيقتين أو أكثر للسماح بسماكة الماء.

عند الانتهاء، أطفئ الموقد واتركيه يبرد. ثم صفي البذور من الماء. أضف 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون إلى الماء الناتج. هذا سوف يساعد في تخزين السائل لفترة أطول من الوقت.

كيف تستعمل ماء بذور الكتان لتقوية الشعر؟

للاستفادة بالكامل من ماء بذور الكتان لتقوية شعرك. اتبع هذه الخطوات:

  • اغسل شعرك جيدًا باستخدام الشامبو والبلسم المعتاد.
  • أثناء تمشيط شعرك، بدلاً من استخدام الكريمات أو مواد تصفيف الشعر، خذ بعضًا من ماء الكتان في يديك وضعه على فروة رأسك وشعرك بالكامل. وتطبيقه جيدا من الجذر إلى الحافة.
  • سيساعد هذا العلاج على تغذية الشعر ومنع تساقطه.
  • بعد التجفيف، ستلاحظ أن الشعر أصبح لامع، ومهذب جيدًا وبدون أطراف مزدوجة مزعجة.
  • إذا كان لديك شعر مجعد، ضع فقط كمية كبيرة من ماء الكتان على الضفائر حتى تصبح بشكل جيد وأكثر خضوعًا.
  • لزيادة تأثير ماء بذر الكتان للشعر، ضعه على فروة الرأس كل ليلة قبل النوم.

لتخزين هذا المنتج لفترة طويلة، تحتاج إلى إضافة عصير الليمون والاحتفاظ به في الثلاجة. لا ينصح بإعداد كميات كبيرة. هذا منتج طبيعي بدون مواد حافظة. مدة الصلاحية بحد أقصى 2 أسابيع.