فوائد عصير البصل لنمو الشعر السريع

29 يناير 2024
فوائد عصير البصل لنمو الشعر

فوائد عصير البصل لنمو الشعر السريع، عصير البصل يزيد من مستويات الكاتلاز. الكاتلاز هو إنزيم يساعد في انهيار بيروكسيد الهيدروجين وبالتالي يسرع دورة نمو الشعر. بسبب الكمية الكبيرة من الكبريت، يغذي البصل بصيلات الشعر ويساعد على الشفاء. إن الكبريت المتوفر في البصل يقلل من ترقق الشعر ويقويه ويسرع من نموه.

فوائد عصير البصل لنمو الشعر السريع

البصل موطنه الأصلي آسيا والشرق الأوسط ويعتقد أنها نمت منذ 5000 سنة. على سبيل المثال، وضع المصريون القدماء البصل في المقابر لأنهم ظنوا أنه بهذه الطريقة سيوفر لهم الحياة بعد الموت. يتحدث البصل في النصوص القديمة للرومان والإغريق والهنود والصينيين والسومريين. إنه يحتوي على فوائد علاجية ممتازة خصوصا للشعر وفروة الرأس، بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، يحافظ عصير البصل على صحة فروة الرأس ويساعد في مكافحة القشرة.

فوائد البصل الصحية

الاستهلاك المنتظم للبصل هو هدية لجسمك. يعد البصل مصدرًا للعديد من العناصر الغذائية المهمة ويعمل كحماية ضد العديد من الأمراض ويعالج مشاكل الشعر المختلفة، ويساعد على النمو السريع للشعر. اكتشف لماذا من المفيد تناول البصل كل يوم.

بعض الفوائد الصحية للبصل هي:

  • إنه يعمل كمضاد حيوي وله خصائص مطهرة.
  • يخفف الألم والالتهابات والتشنجات.
  • له تأثير مدر للبول ويحسن أداء الجهاز الهضمي.
  • يخفض الكولسترول السيئ وارتفاع ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
  • يحمي من الأورام ومجموعة واسعة من السرطانات.
  • يمنع قرحة المعدة، ويحفز حركة الأمعاء ويحسن الهضم.
  • يخفف من أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والبرد والانفلونزا والتهاب الشعب الهوائية.
  • له خصائص مضادة للحساسية، يحافظ على صحة العظام، ويمنع خطر الإصابة بفقر الدم، وتشكيل تسوس الأسنان والتهابات في تجويف الفم.
  • عصير البصل يسرع من نمو الشعر.

طريقة تحضير عصير البصل لتطويل الشعر

لتطويل الشعر باستخدام عصير البصل، قم بعصر عصير 1-2 بصلة وغمس مسحة قطنية في العصير ودهنها على فروة الرأس. تأكد من نشر عصير البصل على فروة الرأس بأكملها. التدليك لمدة 2-3 دقائق ويترك لمدة 15-20 دقيقة على الأقل قبل غسل شعرك.

نمو الشعر بزيت جوز الهند وعصير البصل

مزيج 2 ملعقة كبيرة من عصير البصل و 2 ملاعق كبيرة. زيت جوز الهند. يقلب جيدا ويوضع على فروة الرأس، مع التدليك ويترك لمدة 30 دقيقة. اغسل شعرك بشامبو خفيف. سيساعد هذا القناع على نمو الشعر بشكل أسرع. انها مناسبة خاصة للشعر الجاف.

عصير البصل والبيض 

لنمو الشعر السريع، اصنع مزيجا مؤلف من 2 ملعقة كبيرة من عصير البصل مع 1 بيضة و 2 قطرات من زيت اللافندر (للنكهة – اختياري). هذا القناع مناسب لأي نوع من الشعر ويطبق على فروة الرأس وعلى منتصف طول الشعر. بعد التطبيق، ضعي قبعة حمام واتركيه لمدة 30 دقيقة. يغسل الشعر بالماء الفاتر.

زيت الزيتون وعصير البصل

يعد هذا القناع رائع لنمو الشعر بسرعة، وعلاج قشرة الرأس مع اثنين فقط من المكونات. مزيج 3 ملاعق كبيرة من عصير البصل و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون . يقلب حتى يتجانس، تنطبق الوصفة على فروة الرأس مع التدليك. ارتدي قبعة حمام واستمر في ذلك لمدة ساعتين تقريبًا. بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي يغذي فروة رأسك، سيساعدك القناع على التحكم في قشرة الرأس. إن عصير البصل يعتبر ضمان نمو الشعر بسرعة.