طرق لإستعادة نشاطك.. كيف تعيش أسلوب حياة صحي؟

29 يناير 2024
طرق لإستعادة نشاطك
سارة دقامسه

في العادة، يعتبر الروتين أحد أنماط الحياة الغير سليمة، لأن التغيير والتجديد يجلب الطاقة الإيجابية والشعور بالسعادة، مثل ممارسة الرياضة في الهواء الطلق أو الاهتمام بمظهرك تسوق في متجر Bath & Body Works واحصل على كود خصم باث اند بودي مصر، لشراء كل ما يتعلق بالعناية الشخصية للنساء والرجال، يرغب أغلب الناس بالحصول على نمط حياة صحي وسليم إلا أن كثرة الضغوطات قد تحول دون القدرة على التغيير، سنتعلم معًا في هذا الموضوع كيفية البدء بالتغيير واستعادة النشاط والعيش بأسلوب صحي.

كيف أبدأ بالتغيير؟

ولأننا نعيش في عصر التطور التكنولوجي، أنت مضطر لمواكبة تغيرات الحياة وتعلم أشياء جديدة باستمرار، لقد حان الوقت للابتعاد عن الروتين الممل ووضع أسلوب حياة جديد مليء بالأحداث اليومية والنشاطات، من خلال الاهتمام بنفسك وبعائلتك والأعمال التي تقوم بها بشكل يومي، استغل الخصومات التي يقدمها متجر اتش اند ام H&M لشراء الملابس والأحذية والحقائب عبر كود خصم H&M، كما يمكنك الاهتمام بالكثير من الأمور التي تفعلها بشكل يومي:

  • غير نمط ملابسك

أول ما يتبادر إلى ذهنك عند البدء بالتغيير، هو شراء ملابس وأحذية جديدة، لتشعر بأنك شخص جديد وبنفسية جديدة، قم باعتماد طريقة لباس مختلفة كليًا، إذا كنت معتادًا على ارتداء الملابس الرسمية، قم بارتداء الملابس الرياضية أو الكاجوال مثلًا، يوفر لك متجر American Eagle كود خصم امريكان ايجل لشراء جميع موديلات الجينز والقمصان، قم بالاهتمام بمظهرك في داخل المنزل كما تهتم به في الخارج، وارتد أجمل ما لديك حتى وإن كنت ذاهبًا للبقالة، لأن الظهور بمظهر جيد يمنحك المزيد من الطاقة الإيجابية.

  • اهتم بغذائك

هل تعلم بأن الغذاء يؤثر بشكل مباشر على النفسية؟ نعم إنه كذلك، لأنه مرتبط بالوزن وصحة الجسم، إذ تجد الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الخالية من الزيوت والدهون يتمتعون بأجسام صحية ورشيقة، على عكس الأشخاص الذين يتناولون السكريات والبرجر والبطاطا المقلية، فدائمًا ما يعانون من مشاكل السمنة والنفسية المتعبة، إذ أن السكريات تمنح الجسم طاقة مفرطة لأوقات محددة، لكن سرعان ما تتلاشى هذه الطاقة ليصيب الجسم الخمول والإرهاق، لذلك ابدأ يومك بتناول البيض والحليب، لإحتوائهم على البروتين والطاقة للعمل خلال النهار، كما يمكنك تناول الدجاج أو اللحم أو السمك مع قليل من الرز أو المعكرونة بالإضافة إلى السلطة على وجبة الغداء، أما وجبة العشاء فيجب أن تكون خفيفة ولكن مشبعة مثل شطيرة محمصة مع صحن سلطة أو الاكتفاء بتناول الفاكهة فقط.

  • مارس الرياضة

قم بتغيير طريقة فعلك للأمور، اذهب إلى الأماكن القريبة مشيًا على الأقدام بدل الذهاب في السيارة، استخدم الدرج بدلًا من المصعد الكهربائي، سوف تساعدك هذه الطريقة في المحافظة على لياقتك حتى وإن لم تقم بممارسة الرياضة، كما أن هناك الكثير من طرق ممارسة الرياضة التي يمكنك الاختيار بينها، إليك أهمها:

  1. ممارسة الرياضة في النادي الرياضي مع مدرب خاص، إذ يقوم بوضع جدول تمرينات مناسب لجسمك، بالإضافة إلى نظام غذائي صحي لنزول الوزن.
  2. الجري أو الهرولة في الهواء الطلق، سوف يمنحك ذلك طاقة إيجابية، كما يساعدك في الحصول على لياقة جسدية.
  3. حمل أحد التطبيقات الرياضية على هاتفك، ستتمكن من إدخال تفاصيل الوزن والطول وطبيعة الجسم، بالإضافة إلى الوزن الذي ترغب بالوصول إليه، إذ يقوم باختيار التمرينات المناسبة للمعطيات التي قمت بإدخالها؛ لتتمكن من تخفيض وزنك.

إذا كنت ترغب بالتغيير فتلك أول خطوات النجاح في الحصول على نمط حياة صحي وجديد، ابدأ بالتغيير من داخلك واختر فعل الأشياء التي تحبها، نأمل أن تكون المعلومات المقدمة في هذا الموضوع حول طرق استعادة نشاطك والحصول على حياة صحية.