طرق الحصول على فروة رأس صحية

29 يناير 2024
الحصول على فروة رأس صحية

الحصول على فروة رأس صحية ، معظم الناس (وخاصة النساء) يريدون شعر كثيف وجميل، مثل عارضات الأزياء. هذا هو السبب وراء مئات الأنواع من الكريمات والأدوية المتوفرة في المتاجر. تعرف على المزيد حول العناية بفروة رأسك كل يوم حتى تستمتع بشعر أكثر جمالًا .

الحصول على فروة رأس صحية

من أجل الحصول على شعر كما لو كنت قد تركت للتو صالون الشعر، لا تحتاج إلى إنفاق ثروة على المنتجات وإجراءات التجميل. أول وأهم شيء هو العناية بفروة رأسك. يمكنك اختيار الإجراء وفقا لاحتياجاتك.

نصائح فروة الرأس صحية

اتباع التوصيات التالية للحصول على فروة الرأس الصحية يمكن أن يؤدي إلى نتائج رائعة:

تنظيف فروة الرأس

يمكن للتلوث أن يمنع مسام فروة الرأس من التغذية. نتيجة لذلك، ينزعج نمو الشعر ويصبح أضعف وأكثر هشاشة.من الجيد أن تغسل شعرك أكثر من مرة في الأسبوع، ولكن ليس كل يوم – ابحث عن الوسيلة الذهبية. إذا كنت تغسله يوميًا، فقد يتسبب في آثار جانبية غير مرغوب فيها، وفقدان العناصر الغذائية القيمة وتجفيف الجذور.

من الأفضل غسله كل ثلاثة أيام باستخدام شامبو وبلسم طبيعي (مع دقيق الشوفان أو الأفوكادو أو العسل) للسماح لفروة الرأس بالتنفس بشكل طبيعي.

تدليك فروة الرأس

بالإضافة إلى كونه وسيلة رائعة للاسترخاء بعد يوم طويل، فإن تدليك فروة الرأس الجيد له أيضًا فوائد صحية وجمالية أخرى.قم بتدليكه يوميًا باستخدام حركات الأصابع الدائرية (بدون أظافرك أبدًا) لتحفيز الدورة الدموية بشكل أفضل وتدفق الأكسجين وامتصاص المغذيات. في نفس الوقت سوف تزيل الأوساخ والغبار المتراكم. قم دائمًا بالتدليك بالضغط الخفيف، وفي حالة وجود مشاكل في قشرة الرأس، يمكنك استخدام أي زيت أساسي أو قليل من زيت الزيتون.

أقنعة فروة الرأس

ابدأ من الآن بصنع وصفات منزلية لفروة رأس صحية. أقنعة الشعر هي وسيلة من شأنها بالتأكيد تحسين مظهرها اليومي الجميل. ضع الخليط التالي على فروة الرأس كل أسبوع:

  • 1 كوب من اللبن
  • 2 ملاعق كبيرة من العسل (60 جم)

يجب أن تحصل على كريم لفرك فروة الرأس ويترك لمدة 15 دقيقة. ثم شطف الشعر بالماء الدافئ. هذا علاج مطهر ينشط البشرة ويجددها. إذا كانت فروة الرأس جافة جدًا، استبدل العسل بكريمة الصبار.

تغذية سليمة لفروة رأس صحية

لا تنسى أبدا حقيقة أن الجمال يبدأ من الداخل. جميع الأقنعة والكريمات والشامبو الطبيعي في العالم لن يساعدك إلا إذا كنت تأكل بشكل صحيح. تحتاج إلى استهلاك الكثير من الفواكه والخضروات والبذور والفاصوليا والمكسرات والحبوب الكاملة. إذا كان الجسم يفتقر إلى العناصر الغذائية المناسبة، فسيؤثر ذلك على مظهره.

تأكد من تضمين الأطعمة التالية في قائمتك اليومية:

  • كرفس
  • جزر
  • عشب بحري
  • السمك، على سبيل المثال سمك السلمون
  • الجوز
  • لوز
  • حليب
  • الدهون النباتية
  • أفوكادو
  • زيت الزيتون

مشاكل فروة الرأس الشائعة

تعد الصدفية والقشرة والتهاب الجلد من أكثر المشكلات شيوعًا التي يعاني منها الأشخاص. يظهر هذا عادةً خلف الأذنين، على طول الجبهة، على طول خط الشعر وخط العنق. مشكلة قشرة الرأس هي خلايا الجلد الميتة التي تسقط ولا تعطي مظهرًا جماليًا بشكل خاص. يمكن علاجه بالشامبو العشبي، على سبيل المثال.

يعاني المصابون بالصدفية أيضًا من قشرة الرأسالمصحوبة بالتهاب في فروة الرأس. إذا كنت تعاني من هذا، لا تنظف شعرك بالفرشاة كثيرًا، وعندما تستخدمه، استخدم فرشاة ناعمة. لا تخدش فروة الرأس اغسل شعرك بلطف وتجنب استخدام مجفف الشعر ومستحضرات التجميل القوية للغاية.