الدول التى لا تحتاج فيزا للأردنيين

29 يناير 2024
الدول التى لا تحتاج فيزا للأردنيين
نتحدث في هذا التقرير عن الدول التى لا تحتاج فيزا للأردنيين حيث أن العديد من الأردنيين يرغبون في السفر خارج بلدهم إلى العديد من الدول الأخرى المختلفة. وفي حقيقة الأمر هناك العديد من البلدان  التي يتمكن من يحمل جواز السفر الأدرني السفر إليها بدون الحصول على التأشيرة، كما أنه هناك الكثير من البلدان التي تمنح الفيزا بمجرد الوصول، تابع فيما يلي للتعرف على تلك الدول التى لا تحتاج فيزا للاردنيين.

الدول التى لا تحتاج فيزا للأردنيين

أولاً : الدول الأفريقية

الدول الأفريقية التي لا تحتاج إلى فيزا

جنوب أفريقيا، على أن تكون الرحلة 30 يومًا بحد أقصى، دون استخدام الفيزا، وهذه الدولة من الدول التي لا تحتاج فيزا للأردنيين.

الدول الأفريقية التي تحتاج إلى فيزا فور الوصول

  • دولة جيبوتي، على أن تكون مدة السفر شهر واحد فقط، ودولة غينيا بيساو، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز شهر واحد أيضًا، ودولة الرأس الأخضر، ودولة إثيوبيا، ودولة كينيا، بشرط ألا تزيد مدة السفر عن 3 أشهر، ودولة أوغندا.
  • بالإضافة إلى دولة تنزانيا على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز شهر واحد، ودولة توجو، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز أسبوع واحد، ودولة الصومال، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز شهر واحد.
  • ودولة مدغشقر، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز 3 أشهر، ودولتي جزر القمر وموريتانيا، ودولة موريشيوس، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز شهرين، ودولة سيشيل، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز شهر واحد، ودولة موزمبيق، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز شهر واحد.

ثانياً: الدول الآسيوية

الدول الآسيوية التي لا تحتاج إلى فيزا

دولة هونج كونج، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز شهر واحد، ودولة ماليزيا، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز 3 أشهر، ودولة جورجيا.

الدول الآسيوية التي تحتاج إلى فيزا فور الوصول

دولة كمبوديا، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز شهر واحد، ودولة طاجكستان، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز 45 يوما بحد أقصى، ودولة نيبال، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز 90 يوم، وجزر المالديف، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز شهر واحد، ودولة ماكاو، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز 90 يوم، ودولة إندونيسيا، ودولة سريلانكا، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز شهر واحد.

ثالثاً :الدول الأوروبية

دولة كوسوفو، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز شهر واحد، ولا تحتاج إلى فيزا، ودولة أرمينيا، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز 4 أشهر ، وتحتاج إلى فيزا عقب الوصول مباشرة.

رابعاً: دول أمريكا الوسطى والجنوبية والشمالية

الدول التي لا تحتاج إلى فيزا

دولة الإكوادور، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز 3 أشهر، ودولة هايبتي، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز 3 أشهر، ودولة أنجولا ودولة دومينيكا، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز 3 أسابيع.

الدول التي تحتاج إلى فيزا فور الوصول

دولة بوليفيا على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز 3 أشهر، ودولة غيانا، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز  شهر واحد، ودولة نيكاراغوا، على أن تكون مدة السفر لا تتجاوز  3 أشهر، ودولتي سانت كيتس ونيفيس