أفضل طريقة للحصول على جسم رياضي

22 مارس 2019
Nour Rostum
رياضة ولياقة
أفضل طريقة للحصول على جسم رياضي

إذا كنت تريد أفضل طريقة للحصول على جسم رياضي قوي فلا بد من متابعة هذا المقال حتى النهاية حيث نذكر لكم كيفية الحصول على جسم رياضي مشدود وقوي من خلال الأسطر التالية عبر موقع المصطبة، القوام الرياضي المشدود هو ما يحلم به كل من النساء والرجال، فإلى جانب مظهره الأنيق، فهو صحي أيضاً، حيث يتميز صاحب الجسم الرياضي بوجود نسب قليلة جداً حول الأعضاء الحيوية الهامة في الجسم، مما يكسبه صحة أفضل، لذلك سوف نضع بين أيديكم بعض النقاط من أجل الوصول إلى أفضل طرق للحصول على جسم رياضي قوي ومشدود.

أفضل طريقة للحصول على جسم رياضي

هناك بعض الطرق التي تساعد على الحصول على جسم قوي ورياضي صحي، ومنها ما يلي:

تناول البروتينات الصحية

التغذية السليمة هي أساس الجسم القوي البنية، على الشخص الرياضي أن يتناول الأطعمة الصحية، وأفضل ما يمكن أن يوصي به خبراء كمال الأجسام هو تناول البروتينات الصحية مثل اللحوم الحمراء واللحوم البيضاء والمطهوة بطريقة صحية مثل المشويات واللحوم المسلوقة، ليست البروتينات وحدها هي التي تساعد على جسم قوي وبنية صحية، وإنما للفيتامينات أيضاً دوراً كبيراً في تعزيز صحة الجسم وقوته، والفيتامينات توجد في الخضروات والفاكهة، يحتاج الشخص الرياضي إلى 6 حصص من الفواكه والخضروات يومياً.

تحديد الهدف

لا يجب أن يكون هدفك مطلقاً وهو الوصول إلى وزن معين أو إلى شكل معين للجسم، فهذا لن يفيدك في شيء، ولن يجعلك تتقدم، بينما ما سيفيدك حقاً هو أن تحدد هدفك بشكل أسبوعي أو شهري بحيث تصل في كل شهر إلى وزن معين وتحقق كتلة عضلية معينة، وفي سبيل تحقيق الهدف عليك أن تحدد لنفسك أهدافاً معقولة يسهل تحقيقها وليست أهداف مستحيلة، هذا الهدف سوف يجعلك تسعى إليه بشكل أفضل وبالتالي الحصول على القوة والعضلات الصحية.

تناول المكملات الغذائية

المكملات الغذائية تساعدك على حصول جسمك على المواد الغذائية الذي يحتاج إليها الجسم في صورة نقية، ولكن المكملات الغذائية لا بد وأن يتم تناولها تحت إشراف طبي حتى لا تسبب في إرهاق عضلة القلب، فالمكملات الغذائية رغم أنها مفيدة جداً للجسم وتوفر لك التغذية المناسبة لك، إلا أنها تؤثر سلباً على عضلة القلب إذا ما كانت الجرعات غير ملائمة.

الإنتظام على الرياضة

  • بالطبع لن يفيدك أي من النقاط السابقة ما لم يحافظ الشخص على تمرينه اليومي بشكل منتظم، يحتاج الشخص إلى ممارسة ساعة من التمرين المتواصل حتى يحقق الجسم القوي الذي يتمناه.
  •  بالنسبة للشخص المبادئ تكفيه فقط نصف ساعة من التمرين فقط على مدار اليوم لتحقيق اللياقة البدنية أولاً ثم زيادة الوقت تدريجياً حتى يحقق ساعة متواصلة من التمرين.
  • بعض الأشخاص تصل تمريناتهم اليومية إلى ساعة ونصف ولكن ينصح بأخذ فترات من الراحة حتى لا ترهق العضلات.
  • وبأي حال من الأحوال لا بد ألا تزيد عدد ساعات التمرين اليومية عن ساعة ونصف وأن يأخذ الجسم راحة يوم أو يومين في الأسبوع.

كيفية الحصول على جسم رياضي للبنات

لن تختلف نصائح الحصول على جسم رياضي للبنات عن تلك النصائح الموجهة للرجال ولكن لا ينبغي تناول المكملات الغذائية والأفضل السعي إلى تحقيق جسم رياضي ورشيق من خلال المواظبة على التمرين اليومي لمدة ساعة من خلال الإلتحاق بصفوف اللياقة وأيضاً الحرص على تناول الطعام الصحي الغني بالبروتين والفيتامينات وتناول كميات كبيرة من المياه يومياً وبهذا تحققين الجسم الرياضي الصحي الممشوق الذي تحلمين به.